samedi 12 mars 2016


قام المبرمج Charlie Miller بتقديم  تجربة حية يوضح فيها كيفية اختراق الهواتف الذكية عن طريق تقنية الاتصال قريبة المدى و المعروفة اختصاراً بالاسم الرمزي NFC.


وتم عرض هاته التجربة باستعمال هاتف 9-Nokia N9 ، الذي يستند على نظام التشغيل MeeGo ، وهاتف سامسونغ الذي يشتغل بنظام غوغل (android) ، وتمكن  miler وهو باحث حاصل علىدكتوراة في الرياضيات  من اختراق هاتف ذكي وإجباره على فتح  مواقع ضارة  بالأنترنت ، وليس هذا فقط بل يستطيع تحميل برامج تجسس بشكل تلقائي بهاتفك دون علمك بذلك .


وتتلخص هاته التقنية الجديدة في تبادل الروابط والملفات  وغيرها من محتويات الوسائط المتعددة  عبر ما يسمى بتقنية ملامسة  هاتف ذكي بآخر من خلال موجات قصيرة المدى ، وهذا ما قد يحصل مع أي شخص يتواجد مثلا داخل ميترو الأنفاق وعند الوقوف  بجانب شخص آخر لديه هاتف بنفس الخاصية.


ولا يقتصر الأمر على هذا الشئ فقط بل من الممكن فتح مجال لشخص ما بالسيطرة  على هاتفك الذكي تماما وسرقة بياناتك الشخصية أو أرقام حساباتك المصرفية.


جدير بالذكر أن هذا البحث استغرق  تسعة أشهر متواصلة  اكتشف من خلالها الخبيرالأمني miller وجود ثغرات خطيرة متعلقة بهاته التقنية الحديثة.

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

جميع الحقوق محفوظة لمدونة yassine.com 2013